اخر المواضيع

انزلاق أرضي بدوار كريحة يهدد منشآت سكنية واجتماعية بالانهيار

يعرف دوار كريحة عدة انزلاقات أرضية بفعل البنية الجيولوجية والمورفلوجية التي يتميز بها حيث يقع هذا الدوار فوق بنية وحيدة الميل مكونة من الفليش، وتهيمن به التكونات المارنوشيستية (الصلصال-نضيدية)الشيء الذي يجعلها أكثر هشاشة. ويزداد الأمر سوءا أمام حدة الانحدار وقوة التساقطات المطرية والثلجية التي يعرفها دوار كريحة. حيث ظهرت مجموعة من الخدات Ravins النشيطة التي لا زالت تتطور في جميع الاتجاهات؛ بما في ذلك الحفر العمودي نتيجة قوة السيل خلال فصل الشتاء الذي يجري فوق قاعدة صخرية هشة و الحفر التراجعي نحو العالي والحفر الجانبي المرتبطان بالانهيارات الجانبية المتأثرة بالحفر العمودي داخل هذه الخدة Ravin.
عملت هذه الخدة التي تظهر في الصورة على تهديد منشآت سكنية واجتماعية كالمدرسة والمستوصف حيث أصبحت جنبات الخدة تتطور تراجعيا وتحدث معها مجموعة من الانزلاقات والانهيارات الأرضية. فإذا لم يتم التدخل عاجلا لإصلاح هذا الخلل عن طريق تثبيت جنبات هذه الخدة والتخفيف من حدة الحفر العمودي بداخلها فحتما ستنهار المدرس والمستوصف السيء الذي سيؤثر على أنشطة الساكنة بشكل مباشر. 
قدم سكان كريحة عدة مراسلات لجهات معنية إلا أنها لم تلتفت جهتهم غير وعد شفوي من أحد المسؤولين بالمياه والغابات بمرركز إيساكن الذي قال بأنه سيقدم طلب عروض بشأن هذه الخدة لعمل حواجز صخرية بهدف تثبيت جنبات الخدة.

يرجى الضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكبير

جميع الحقوق محفوظة
Ketama Tv 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قناة كتامة Ketama Tv 2015
صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.